• دُلي

يوم في مدينة سينترا الخيالية


يوم في مدينة سينترا الساحرة

بدأ يومنا بالتوجه من محطة القطارات في لشبونة لشراء تذكرة قطار إلى سينترا. سينترا مدينة بعيدة عن لشبونة مدة 40 دقيقة فقط، ومعروفة بكثرة القصور الملكية والقلاع التي توجد فيها. سعر تذكرة القطار من لشبونة إلى سينترا والعودة من سينترا إلى لشبونة هو 4,30 يورو فقط، وهناك قطار كل 30 دقيقة كل أيام الأسبوع!

بدأنا الرحلة بالوصول إلى محطة القطار في سينترا وثم البدء بالمشي إلى قصر كونتا دا ريجاليرا Quinta da Regaleira. مدة المشي تقريبا 20 دقيقة، والطريق كلها تطل على غابات وقصور وأماكن سياحية (يعني ممتعة جداً جداً).


كونتا دا ريجاليرا Quinta Da Regaleira

كونتا دا ريجاليرا هو قصر بُني في القرن العشرين، يتكون من 5 طوابق لكن يكمن سحره بالحدائق والبئر الكبير الموجودين في القصر.

يوم في مدينة سينترا الساحرة

الحدائق المحيطة بالقصر كبيرة جدا وتحتاج لساعتين لكي تتمكنوا من رؤية كل شيء. أحلى اشي انه يتم تزويد الزائر بخريطة للمكان لكي لا يفوت عليه شيء من الزوايا الجميلة في القصر والحدائق.

سعر التذكرة: 6 يورو


يوم في مدينة سينترا الساحرة


يوم في مدينة سينترا الساحرة

قصر بينا الوطني Pena Palace

بعد رؤية جميع الأماكن المهمة في قصر كونتا دا ريجاليرا الساحر، قمنا بالذهاب إلى قصر بينا الوطني Pena Palace. يوجد سيارات سياحية وتكاسي وتوك توك خارج كل موقع سياحي في سينترا والأسعار قابلة للتفاوض. قمنا بركوب سيارة فولكسفاغن كشف ب4 يورو فقط وتوجهنا لPena Palace. مدة الرحلة 20 دقيقة في السيارة والطريق خيالية في الجبال بين الغابات والمنازل الفخمة التي تطل على المحيط الأطلسي!


يوم في مدينة سينترا الساحرة

يوم في مدينة سينترا الساحرة

هذا القصر من أغرب القصور التي قمت بزيارتها وأجملها! كل زاوية من القصر ملونة بلون معين ومزينة ببلاط مزخرف. يطل القصر على الغابات البرتغالية الساحرة بالإضافة إلى المحيط الأطلسي.

تم بناء القصر في عام 1842 من قبل ملك البرتغال فرديناند الثاني وقد كان احدى أهدافه "المضاربة" على قصر نويشفانشتاين Castle Neuschwanstein في ألمانيا.

الشي الخرافي في قصر بينا ان مساحته (مع مساحة الحدائق) تمتد عى جبل كامل، والحدائق مقسمة إلى أجزاء معينة لأنواع ورود مختلفة، بالإضافة لوجود ممرات سرية في القصر، وأماكن رومنسية للجلوس في الحدائق، واسطبلات للأحصنة، ومصليات كنسية صغيرة. مهما حكيت انها حلوة مش ممكن أوفيها حقها!


يوم في مدينة سينترا الساحرة

يوم في مدينة سينترا الساحرة



يوم في مدينة سينترا الساحرة

المدة الزمنية المقترحة لقصر ببينا هو 4-5 ساعات، هذا إذا أردتم زيارة القصر من الداخل ورؤية جميع المعالم المذكورة على الخارطة. يتم تزويدكم بخارطة للقصر والحدائق عند شراء تذكرة الدخول، وهي تحتوي على جميع الأشياء التي يجب رؤيتها في قصر بينا الوطني.

سعر التذكرة: 14 يورو


يوم في مدينة سينترا الساحرة

لأننا قمنا بقضاء وقت طويل في قصر بينا، لم نتمكن من الذهاب إلى قلعة الموريين Castelo dos Mouros لكننا استطعنا رؤيتها ونحن في طريقنا إلى قصر بينا.

يوم في مدينة سينترا الساحرة

بعد ذلك قمنا بتناول الطعام في احدى المطاعم الصغيرة (نصحنا بها سائق التوك توك). أنا شخصيا من محبي الجبنة، فبنصحكم ما تفوتوا طلب جبنة برتغالية مع كل وجبة طعام. سعر كل صحن جبنة 2-3 يورو ويتم تقديمة مع خبز طازج من الفرن.. يعني مثل cheese platter صغير لشخصين!

آخر شيء تمشينا في وسط المدينة الجميلة وتناولنا الحلويات في إحدى المقاهي المشهورة في سينترا. ثم توجهنا لمحطة القطار للعودة إلى لشبونة! اقرأوا كمان: أفضل 10 نشاطات سياحية في لشبونة

سينترا من أكثر المدن سحراً وجمالاً في أوروبا! أنصحكم: روحوا عليها وشوفوا بأنفسكم قديش سحرها خلاب! سفر ممتع!!

320 عرض0 تعليق